RSS

دموع في عيون وقحه

25 أبريل

دموع في عيون وقحه

كلمة علاقات بنسبه لي تعني شوائك متشابكه .

لذلك نسمع عن مصطلح يستخدمونه دول العالم وهو ( العلاقات الدوليه ) ونجد بينهم حروب قتاليه وخصومات سياسيه وسحب سفراء .

وكذلك نسمع عن مصطلح يستخدمونه كُتَّاب الروايات وهو ( علاقات رومانسيه ) ونجد الخيانه بين الطرفين أمر وارد الحدوث .

وأيضاً نسمع عن مصطلح ( ماهي علاقتك بتنظيم القاعده ) بمعنى أنه تم توجيه لك تهمه لا مفر منه إلا حبل المشنقه حتى لو كنت بريء .

ولكن لننظر قليلاً عن مصطلح جميل جداً وهو ( العلاقه الأسريه ) …

كون الأفراد بالعلاقه الأسريه الكل يطمح ان يكون الأفضل ويكون قلبه منفتح للجميع دون أستثناء ولكن ماذا يحصل ان تم إستغلالك !

دموع في عيون وقحه

لنأخذ على سبيل المثال تلك القضيه الشهيره عباره عن فتاة مراهقه وأب قد لا يعلم شيئاً عن إبنته سمح لها بالدخول في برامج التواصل الإجتماعي دون حسيب أو رقيب وكانت النتيجه ان أصبحت مراهقه مغدوره تتسكع بين أيدي الذئاب البشريه ومقاطعها بصوت والصوره منتشره حول أرجاء الكون وهاهي الآن فُضحت وفُضح أهلها والآن في السجن منكوبه لوحدها بتهمة مخالفتها للآداب العامه . 


هل يُلام الأب ؟

الجواب : نعم يُلام وبشده لنه أهتم بالظاهر ونسيا المضمون وهو ستر القلب قبل الجسد لم يُراقب ولم يُحاسب بل أكتف بالنظر حتى يقنع عقله أنه أحسن تربيته بينما هي تقفز كـ الأرنب أمام عيون المتعطشين للفساد .

( إستغلال الزوجه )

دموع في عيون وقحه

ولا أنسى قصه بشعه زوج تزوج من اسره محترمه وأستغل زوجته لتكون كوبون مشتريات سمح لها بالتواصل مع الشباب وتصويرهم ثم إبتزازهم مادياً من أجل المال أتسأل ياترى أين الأب أو الأخ الذي ترك مصير أخته لزوج وقح بحجة أنها ( بيد رجال ) أي رجل هذا وأي حيوان لا يتمنى ان يكون في محله … أعلم وكون على يقين تماماً ان علاقة الأبوه والأخوه والرقابه لاتنتهي أثناء زواج كريمتكم فقد يكون الزوج إبليس بهيئة بشر .

( الثقه العمياء )

دموع في عيون وقحه

وكذلك لا أنسى تلك الزوجه التي لا تفارق السجود وعيناها لا تقرأ إلا النصوص الدينيه وعندما وثق بها زوجها وبأخلاقها تركها للرقيب الأول الله سبحانه وتعالى كونه كان يظن أنه أقرب إلى الله بعبادتها وسجودها ليل ونهار وفعلاً لم يخيب ظن الزوج بالله سبحانه وتعالى جرت الايام والشهور وبدأت تتألم الزوجه من بطنها وعند الكشف والتحليل الطبي أكتشف الأطباء ان قطع من واقي ذكري متمزق في عنق الرحم ! وهنا صدم الزوج لأنه طيلة حياته لم يستخدم الواقي الذكري … سلم الرقابه لله وكان الله خير الحافظين .

جميع ماذكرت قصصهم هي حقيقيه وجميعهم ذرفوا الدموع في عيونهم الوقحه

قال الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت ( أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود ) … لذلك لا بد من الشك حتى تثبت أنك موجود ولا أقصد بالشك العشوائي المبني على تهيئات وسيناريوهات بل الشك العاقل المُتعقل .

كذلك قال الفيلسوف هنري فايول بتعريفه حول الرقابه : ( نطوي على التحقق عما إذا كان كل شيء يَحدث طبقًا للخطه الموضوعه والتعليمات الصادره والمبادئ المحدده ) … بمعنى راقب تربيتك العمليه بشكل متقن وهذا يطابق مقولة ديكارت مندمجه ( ضع خطة تربيه رقابيه وتعلم الشك حتى تتأكد من حُسن سير التربيه ) .

وقال الله سبحانه وتعالى أفضل من قول هولاء الرجليين  ( ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون ) , ( إن الله كان عليكم رقيباً )  .

لا تكون يوماً أب أو أم بنظركم الشخصي مثاليين وتمنحون الثقه وتتحول المنح إلى محن ويوماً ما سيلقاكم رب العالمين ولا ينفعكم قول كُنا نثق وكنا نظن ( ان بعض الظن أثم ) .

نصيحه مني لا تنتظر الفضيحه حتى لا ترى تلك الدموع الوقحه

أحمد

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في أبريل 25, 2015 in غير مصنف

 

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: