RSS

ثلاثة أشياء تساوي رقم 12

28 مايو

كان بودي بالأول ان أكتب موضوع واحد ولكن كالعاده لم يعجبني هذا السياق لذلك تفرعت لدي ثلاثة مواضيع مهمه رغم ضيق الوقت , وهي واقعيه حصلت معي شخصياً من أحداث إلا الفقره الثالثه .

 

العلاقات المميزه

كان نقاشي مع شخص عزيز , عن سر العلاقات المميزه التي يحصل عليها غالب الناس بين يوم وضحاها وغيرهم يحتاجون إلى مئات السنين الضوئيه حتى يصلون إلى ربع هذه المكانه .

لا أعلم حقيقه ماهو السر ولكن تمعن بقول القائل ” أخي الذي لم تلده أمي ”

هنا أصبحت علاقه أخويه حميمه بشخص لا تجمعكم صلة رحم ولكن تجمعكم صلة المحبه والعلاقه

تعلم ان تُحب ولا تسأل لماذا أحبني أو أعزني كن صريح القلب منفتح الصدر مستقبلاً كل العلاقات .. حتى لو قالوا لك أنهم أعداك قل اللهم حبب أعدائي إلي وزد محبتي لكل الناس

______________________________

الكتب السماويه الحقيقيه واحده

في حديث طويل ديني ودنيوي قال الرجل لماذا الله نشر ديانات عده !!!

قلت له أن الله لم يُرسل نبي إلا أن يؤمن بدين واحد لا غير وهو التوحيد التوراه والأنجيل تتكلم عن إله واحد ولكن تم تظليل بعض نصوصها ولكن تجد في طيات سطور التوحيد

______________________________

النجاح

من المستحيل أن يكون هناك نجاح دون وجود دوافع تحفزك على بذل المزيد من العطاء فـ مثلاً قولك أني أحلم أن أكون جراح ناجح أو رجل أعمال ناجح أو روائي ناجح وهي فقط كلها رغبات دون وجود الحوافز لذلك لن تحقق شيئاً أبداً ..

ماهي الدوافع ؟؟ ماهو شكلها ؟؟ ماهو لونها ؟؟ .

يحكى في الأدب الصيني عن رجل يبحث عن النجاح ولا يعرف كيف يحقق النجاح ذهب إلى أحد الحكماء ليعلمة سر النجاح فدار بينهم هذا الحوار

الشاب: سيدي هل من الممكن أن تعلمني سر النجاح ..؟

الحكيم: يا أبني سر النجاح يكمن بدوافع التي بداخلك .

الشاب: دوافع ! ومن أين أتي بدوافع .؟

الحكيم: أنها بداخلك الرغبات المشتعلة .

الشاب: كيف يكون عندنا رغبات مشتعلة .؟

إستأذن الحكيم الفتى قليلاً وعاد معه وعاء كبير مليء بالماء وقال للشاب هل تريد مشاهدة رغباتك المشتعلة .؟

الشاب: وبشوق كبير أجاب … نعم يا سيدي أود ذلك .

فطلب منه الحكيم أن يقترب من وعاء الماء وينظر مابداخله ونظر الشاب في الماء عن قُرب وفجأة ضغط الحكيم بكلتا يدية على رأس الشاب ووضعها داخل وعاء الماء !! ومرت عدة ثواني ولم يتحرك الشاب ثم بدأ ببطء يخرج رأسه من الماء ولما بدأ يشعر بإختناق بدأ يقاوم بشدة حتى نجح في تخليص نفسة وأخرج رأسه من الماء ثم نظر الى الحكيم الصيني وصاح بغضب ماهذا الذي فعلتة أبتسم الحكيم وقال مالذي تعلمتة .. قال لم أتعلم شيئاً سوا أنك كدت تقتلني .

لا يابني أنك تعلمت الكثير , ففي خلال الثواني الأولى أردت ان تُخلص نفسك من الماء ولكن دوافعك لم تكن كافية لعمل ذلك , وبعد ذلك كنت دائما راغبا في تخليص نفسك فبدأت في التحرك والمقاومة ولكن ببطء حيث أن دوافعك لم تكن قد وصلت بعد لأعلى درجاتها , وأخيرا أصبح عندك الرغبة المشتعلة لتخليص نفسك وعندئذ فقط أنت نجحت ولم تكن هناك أي قوة في إستطاعتها أن توقفك .

 النهايه
12

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في مايو 28, 2012 in غير مصنف

 

التعليقات مغلقة.

 
%d مدونون معجبون بهذه: